عينك على الأحداث

كوريا الشمالية تطلق صاروخي “كروز” في اتجاه البحر الأصفر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

أعلنت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أنّها رصدت إطلاق كوريا الشمالية صاروخي “كروز” في اتجاه البحر الأصفر في وقت مبكر من اليوم الأربعاء.

- الإعلانات -

وأضافت أنّ الاستخبارات في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجري تحليلاً مفصلاً بشأن ما يتعلق بالتفاصيل الأخرى بشأن الصاروخين.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية: “في وقت مبكر من صباح اليوم، اكتشفنا أنّ كوريا الشمالية أطلقت صاروخَي كروز نحو البحر الغربي من أونشون في مقاطعة بيونغان الجنوبية”، مضيفاً أن “السلطات العسكرية الأميركية والكورية الجنوبية تقوم بتحليل مواصفات تفصيلية مثل مسافة التحليق”.

- الإعلانات -

وتعد هذه هي المرة الرابعة لإطلاق الصواريخ من كوريا الشمالية منذ انطلاق إدارة الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول في أيار/مايو، والمرة الثانية من إطلاق صواريخ “كروز” هذا العام بعد إطلاقها في كانون الثاني/يناير.

وتأتي عملية الإطلاق الأخيرة في اليوم الذي يصادف مرور 100 يوم على تولي يون الحكم، وبعد يومين من عرضه تفاصيل خطته لتحسين اقتصاد كوريا الشمالية مقابل اتخاذها خطوات نحو نزع السلاح النووي.

ورجحت وكالة “يونهاب” أن يكون إطلاق اليوم رسالة احتجاج على بداية التدريبات التحضيرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لتدريباتهما المشتركة الرئيسية “أولتشي فريدوم شيلد”، المقررة في الأسبوع القادم.

وتواجه كوريا الشمالية عقوبات أميركية قاسية، فُرض آخرها، في أيار/مايو الماضي، ضد “فرد ومصرفين وشركة تجارية لدعمهم تطوير بيونغ يانغ لأسلحة الدمار الشامل والصواريخ الباليستية”، بحسب وزارة الخزانة الأميركية.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.